انت هنا الان : القسم الاداري في الشبكة > الجناح الاداري > الاقسام المرتبطة بمكتب المساعد الاداري > قسم الشؤون الادارية والقانونية > شعبة التوظيف والملاك

  خارطة اقسام الجناح الاداري

الشؤون القانونية والادارية

الشؤون المالية

المعلوماتية الادارية

الاسكان

الصيانة والادامة


  اقسـام موقع المساعد الاداري

المنصب الذي يشغله

شخص المساعد الاداري

سيرة المساعد الاداري المهنية

سيرة المساعد الاداري العلمية

بحوث المساعد الاداري

اخبار المساعد الاداري

خــاص بالصحافــة

الاتصال بمكتب المساعد الاداري


  ذات صلة في الشبكة

موقع السيد رئيس الجامعة

موقع السيد المساعد العلمي

موقع مستودع بيانات الجامعة

موقع ضمان الجودة والاداء الجامعي

مجلس جامعة بابل

موقع جامعة بابل الرئيسي

موقع شبكة جامعة بابل


  معلومات الاتصال بجامعة بابل        
  دليل الاتصال بمشرفي المواقع     

شعبــة التـوظيـف والمـلاك

أن طبيعة العمل في الشعبة يتضمن عموم أنشطة الجامعة وترتبط بقسم الشؤون القانــونية والإدارية مباشرة" وتنظيم عمل أنشطة الجامعة الإدارية الخاصة بالملاك لكافة تشكيلات الجامعة.الهدف الذي يؤمن به موظفوا شعبة التوظيف والملاك هو تحقيق نظام أداري فعال لكل ما يتعلق بإدارة الملاك لكافة تشكيلات الجامعة وتامين الدرجات الوظيفية وفق الأنظمة والقوانين النافذة.ويتضمن عمل التوظيف والملاك الاتي

  • إعداد الملاك المشغول والشاغر.
  • مصادقة الملاكات سنويا".
  • تبويب كافة أنشطة الوحدة سنويا".
  • تامين الدرجات الوظيفية للتعيين وإعادة التعيين والترقيات.
  • بناء هيكل تنظيمي للكليات المستحدثة والأقسام والشعب والوحدات المستحدثة.
  • إجراء الحذف والاستحداث للعناوين والدرجات الوظيفية لغرض تامين توفير الدرجات الوظيفية الخاصة بالترفيعات .
  • إجراء التعيينات ومتعلقاتها والتنقلات وما يترتب عليها من والى تشكيلات الجامعة وإجراء التنقلات أفقيا" بين عمادات الكليات
  • تأمين كافة الموارد البشرية من خلال إعداد خطة لسد الاحتياجات البشرية الخاصة بالهيكلية العلمية والفنية والإدارية


بينما الواجبات التي تؤديها شعبة التوظيف والملاك بشكل يومي تتضمن :

وضع جداول تتضمن الملاك المشغول حسب الدرجات الوظيفية من الدرجة الأولى إلى حدود الدرجة العاشرة ويصنف إلى ذكور وإناث وحسب العناوين الوظيفية المحددة لكل درجة حيث أن العنوان الوظيفي قرين بالدرجة الوظيفية موزعة حسب جداول الملاك المحددة من قبل وزارة المالية و جداول الملاك إضافة إلى الملاك المشغول حقل للملاك الشاغر حسب كل درجة وظيفية أي أن الدرجة الشاغرة تكون حسب العنوان الوظيفي في الدرجة الوظيفية و إضافة كافة المتغيرات على كل درجة وظيفية وبالنسبة للمنقولين من الجهات الأخرى خارج الجامعة بعد موافقة وزارة المالية وكذلك المتغيرات الخاصة بالحذف والاستحداث للعناوين الوظيفية . و مصادقة الملاك سنويا".

يتم إعداد الملاك حسب المهمة الأولى ويتم عرضه على وزارة المالية لغرض مصادقته ولا يمكن أشغال أي شاغر إلا بعد مصادقته من وزارة المالية. عند الاحتياج إلى عناوين وظيفية بالإمكان حذف عنوان في درجة معينة واستحداث عنوان اخر في نفس الدرجة بشرط ان يكون العنوان الوظيفي المستحدث شاغرا". ايضا عند الاحتياج الى درجات وظيفية وعناوين وظيفية لغرض الترفيعات يتم حذف العناوين من الدرجة الادنى واستحداث عنوان وظيفي في الدرجة الأعلى منها شرط توفر التخصيص المالي اللازم للاستحداث. و لايمكن استحصال موافقة وزارة المالية لغرض استحداث العناوين ( مدير , مدير حسابات , مدير تدقيق , مدير فني ) إلا بعد تأكيد ذلك بوجود حاجة حسب الهيكل التنظيمي.

يتم الالتزام بكافة التعليمات والقوانين والتعليمات النافذة والخاصة بالتعيينات المعممة من قبل وزارة التعليم العالي ووزارة المالية بقانون الموازنة الاتحادية.و استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالمعينين على ملاك جامعتنا ويتعلق بها من تدقيق المستمسكات الشخصية الأصلية والتأكيد من صحة الصدور الأمر الخاص بالحصول على الشهادة الدراسية وإجراء الفحص الطبي الذي يضمن سلامة الصحة ومدى قابلية ولياقة الفرد المتعين. و إجراء كافة المفاتحات الخاصة بالتالي :

  • نقل خدمات التدريسيين والموظفين من والى الجامعة بعد التأكد من كون ألاحتياج حسب الحاجة الفعلية
         بموجب الهيكلية العلمية والفنية والإدارية لكل كلية
  • مفاتحة الوزارة بالنسبة للمنقولين بعد أن يتم استكمال كافة المفاتحات مع الجهات المعنية
  • إجراء المفاتحات بين الكليات لغرض بيان الحاجة بالنسبة للمنقولين من الكليات الأخرى
  • إصدار الأوامر الجامعية الخاصة بالمنقولين من والى خارج الجامعة استنادا" الى الاوامر الوزارية الخاصة بالنقل
  • مفاتحة وزارة المالية حول نقل الدرجات الوظيفية والتخصيصات المالية بالنسبة للمنقولين الى الجامعة لغرض ثبيتها على الملاك
  • مفاتحة الكليات وأقسام ومراكز الرئاسة بشكل دوري لغرض تحديث الهيكلية العلمية والفنية والإدارية لغرض العمل بموجبها

وتتألف شعبـة التوظيـف والملاك من الوحدات التالية

  • وحـدة الملاك وتعني بإجراءات الحذف و الاستحداث وتدقيق العناوين الوظيفية لمنتسبي الجامعة ومتابعة الملاك المشغول والنموذجي وإعداد مفردات جدول مصادقة الملاك والتحديث المستمر للهيكل التظيمي للجامعة إضافة إلى متابعة الهيكلية العلمية والفنية والإدارية

  • وحـدة التوظيف وتعني بإجراءات التعيين التي تتضمن صحة الصدور والفحص الطبي وأوامر التعيين والمباشرة والتثبيت إضافة إلى اجراءات النقل والتنسيب من والى الجامعة

  • وحدة العلاوات والترفيعات المركزية وتعني بالإجراءات الخاصة بكافة العلاوات السنوية لرئاسة الجامعة والترفيعات الخاصة بمنتسبي الجامعة بشكل عام وفق الضوابط والأنظمة والقوانين



مزيد من الروابط ذات العلاقة :