Share |
انت هنا الان : موقع رئيس جامعة بابل > اعلام رئيس الجامعة > موضوع منشور

بحضور رئيس جامعة الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي كلية الفنون الجميلة تختتم فعاليات الورشة الفنية لتلاميذ معهد الامل

09/01/2017 14:32
نشر الموضوع بواسطة وسام عماد ناجي المعموري  / تحت اشراف شعبة الاعلام في رئاسة الجامعة

اختتمت فعاليات الورشة الفنية التي اقامتها كلية الفنون الجميلة في جامعة بابل بالتعاون مع معهد الامل لذوي الاحتياجات الخاصة  (الصم والبكم) في محافظة بابل والتي استمرت اربعة ايام تخللتها ورش مصغرة في الرسم الحر وورشة للنحت الفخاري وورشة اخرى للتمثيل الصامت.وشهد حفل الختام الذي حضره الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي رئيس جامعة بابل افتتاح معرض لرسوم تلاميذ معهد الامل بعرض 40 لوحة رسمتها انامل التلاميذ الصغار التي عبرت عن رؤاهم وخيالاتهم والتي طغت رسومات حب الوطن والحياة بأبسط واجمل صورها في العراق على معظم اللوحات فضلا عن اعمال على الطين لاشكال فنية جميلة.

    

كما شهد حفل الاختتام عرض مشهد تمثيلي لتلاميذ المعهد يحمل عنوان قصة كتاب بمساهمة من اساتذة الكلية وفنانيها الذين قدموا جهدا استثنائيا من اجل الوصول الى تقديم الفكرة مع التلاميذ للجمهور بعرض استحق الثناء والتشجيع. بعدها وزعت الجوائز على التلاميذ المشاركين في الورشة وشهادات تقديرية لمدير المعهد السيدة  اميرة جاسم وعلى عدد من اساتذة وفناني الكلية المساهمين في الورشة .

    

واثنى رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي على دور كلية الفنون الجميلة التي احييت هذه الفعالية واستطاعت من رسم البسمة على تلاميذ معهد الامل وزجهم في الحياة والمشاركات الفنية والتأكيد على دورهم في الحياة .

    

من جانبه اكد الدكتور عامر صباح المرزوك التدريسي في قسم الفنون المسرحية ان الورشة الفنية بفعالياتها في الرسم والنحت والتمثيل كشفت عن قدرات فنية عالية يتمتع بها تلاميذ معهد الامل وهم اصحاب الاحتياجات الخاصة . مبينا ان الاعاقة السمعية واللفظية لم تمنع هؤلاء التلاميذ من التعبير عن اشكال مختلفة من الحياة في التمثيل او الرسم واستطاعوا من ارسال رسالة واضحة لنا تؤكد على اصرارهم على الحياة وانهم لايختلفون عن الاشخاص الاسوياء مما شجعنا من تكرار تلك الفعاليات في السنوات القادمة ليكون برنامج عمل سنوي .

عماد الزاملي

تصفح ايضا في المركز الاعلامي
    بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي كلية طب الاسنان تؤدي امتحاناتها الكترونيا
     20/02/2017 09:23
    رئيس جامعة بابل يتفقد سير إعمار كلية التربية للعلوم الإنسانية
     06/02/2017 14:21
    للاطلاع على سير الامتحانات جولة ميدانية لرئيس الجامعة في كلية الطب
     06/02/2017 14:16
    تجسيدا لدور الجامعة في خدمة المجتمع رئيس جامعة بابل الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي يشارك في اجتماع التحالف الوطني في محافظة بابل
     23/01/2017 13:31
    رئيس جامعة بابل يستقبل وفدا من جامعة أمير كبير الإيرانية ويوقع اتفاقية للتعاون العلمي
     19/01/2017 14:06
 

  اقسام موقع رئيس الجامعة

المنصب الذي يشغله

شخص رئيس الجامعة

سيرة الرئيس المهنية

سيرة الرئيس العلمية

بحوث رئيس الجامعة

اعلام رئيس الجامعة

خــاص بالصحــافــة

معلومات الاتصال بالمكتب

يكون ارسال المشاركات لمدير الموقع لغرض تحريرها ونشرها ضمن المركز على عنوان الشبكة البريدي


      RSS news Feeds University of Babylon