Share |
انت هنا الان : موقع رئيس جامعة بابل > اعلام رئيس الجامعة > موضوع منشور

خلال اجتماعه مع وفد جامعة نورث هامتن البريطانية رئيس جامعة بابل يؤكد على وضع استيراتيجية تعاون كاملة بين الجامعتين

18/01/2017 12:54
نشر الموضوع بواسطة وسام عماد ناجي المعموري  / تحت اشراف شعبة الاعلام في رئاسة الجامعة

اجتمع رئيس جامعة بابل مع رئيس جامعة نورث هامتن البريطانية والوفد المرافق له لبحث السبل في تفعيل برنامج الامتياز وإشراك كليات وأقسام علمية بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعدد من العمداء ورئيس جامعة المستقبل الأهلية.وتحدث الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي رئيس جامعة بابل عن بنود الاتفاقية بين جامعة بابل وجامعة نورث هامتن منها دعوة البغدادي لفتح فرع للجامعة البريطانية في جامعة بابل ووضع استراتيجية تعاون وفتح قنوات تواصل بين الجامعين .

    

مشيرا الى موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منح كلية تكنولوجيا المعلومات ثمان درجات لتكملة الدكتوراه في الجامعة البريطانية بنفقات لثلاث سنوات ونفقات معيشة لسنتين على ان تكون الدراسة سنتين في جامعة بابل  وأخرى في العراق ويمنح الطالب ثلاثة أشهر لإكمال أطروحته في الجامعة البريطانية على ان يتناول الطالب في أطروحته إحدى القضايا العراقية.وأضاف البغدادي ان الجامعة حصلت ايضا على 12 درجة مخصصة لبرنامج التوأمة تذهب بحدود عشرة درجات للدراسة في الجامعة البريطانية . وطالب البغدادي رئيس جامعة نورث هامتن لمنح شهر كورس لطلبة المرحلة الرابعة كل في اختصاصه من اجل الاستفادة القصوى من برنامج التوأمة . كما دعا الى وضع تسهيلات للطلبة الذين يرغبون في اكمال دراستهم بالجامعة البريطانية .

    

ومن اجل التعشيق العلمي بين الجامعات دعا البغدادي الى ضرورة استقدام أساتذة بريطانيين لإلقاء محاضرات في جامعة بابل ووضع برنامج لتطوير كفاءة اساتذة جامعة بابل فضلا عن تطوير المختبرات والاستعانة ببرامج الكترونية لتطوير العمل والتعليم الالكتروني في الجامعة.وأعلن الدكتور البغدادي عن استعداد جامعة بابل لاستقبال الطلبة البريطانيين للدراسة في اختصاصات الحضارات القديمة والحضارة الاسلامية والآثار .

    

من جانبه اعرب رئيس جامعة نورث هامتن البريطانية البروفسور نيك بتفورد عن سعادته لزيارة العراق ومحافظة بابل التي منحته فرصة الاطلاع على جامعة بابل مشيدا بالتطور الذي وصلت اليه الجامعة . مؤكدا عن سعي جامعة نورث هامتن لتوثيق العلاقات العلمية والثقافية معربا عن استعداد الجامعة لاستقبال طلبة عراقيين جدد مؤكدا في الوقت نفسه على جدارة العقل العراقي من خلال الطلبة العراقيين الدارسين في بريطانية والذين اثبتوا جدارة في التفوق العلمي .

عماد الزاملي

تصفح ايضا في المركز الاعلامي
    وسائل إعلام ألمانية تبدي اهتماما بالغا باتفاقية التعاون العلمي بين جامعتي بابل ولايبزك الألمانية
     21/11/2017 11:36
    رئيس جامعة بابل يلتقي الكادر التدريسي والوظيفي في كلية طب الاسنان
     12/11/2017 11:46
    رئيس جامعة بابل يفتتح المختبرات الافتراضية والقاعات الالكترونية في كلية التمريض
     29/10/2017 10:12
    جولة ميدانية لرئيس الجامعة في كلية طب الأسنان
     15/10/2017 11:13
    بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي كلية العلوم للبنات تعد دراسة عن خطوات النجاح
     15/10/2017 11:11
 

  اقسام موقع رئيس الجامعة

المنصب الذي يشغله

شخص رئيس الجامعة

سيرة الرئيس المهنية

سيرة الرئيس العلمية

بحوث رئيس الجامعة

اعلام رئيس الجامعة

خــاص بالصحــافــة

معلومات الاتصال بالمكتب

يكون ارسال المشاركات لمدير الموقع لغرض تحريرها ونشرها ضمن المركز على عنوان الشبكة البريدي


      RSS news Feeds University of Babylon