Share |
انت هنا الان : موقع رئيس جامعة بابل > اعلام رئيس الجامعة > موضوع منشور

باشراف رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي كلية الطب تعقد مؤتمرها الدولي الثاني بالتعاون مع جامعة ليستر البريطانية

26/02/2017 14:22
نشر الموضوع بواسطة وسام عماد ناجي المعموري  / تحت اشراف شعبة الاعلام في رئاسة الجامعة

بحضور اكاديمي واسع عقدت كلية الطب جامعة بابل مؤتمرها الدولي الثاني للتعليم الطبي بالتعاون مع جامعة ليستر البريطانية وعدد من الجامعات العراقية برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وباشراف رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي وبرئاسة عميد الكلية الاستاذ الدكتور مشتاق وتوت تحت شعار (التعليم الطبي المتجدد ضمان لنظام صحي آمن) بمشاركة عدد كبير من المختصين بالتعليم الطب من داخل وخارج العراق . 

    

وفي كلمة للدكتور موسى الموسوي مستشار وزير التعليم العالي اشار فيها الى ان جامعة بابل تسعى الى اتباع الاساليب الحديثة وخاصة في التعليم الطبي وقطعت شوطا مهما في مجال الاستفادة من الخبرات العالمية في الجامعات الغربية.
من جانبه اكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل البغدادي ان المؤتمر يهدف الى بناء منهاج تعليمي طبي تكاملي يعتمد على الطالب وينمي لديه مهارة البحث العلمي والتعرف على الاساليب الحديثة في انظمة تقويم الطلبة وكذلك تدريب الكادر التدريسي على آلية تصميم المنهاج الدراسي التكاملي والتدريب على انظمة الجودة في التعليم الطبي بالاستفادة من الخبرات العالمية وخاصة ما وصلت اليه جامعة لستر البريطانية .

    

رئيس المؤتمر عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور مشتاق عبد العظيم وتوت اكد ان المؤتمر ناقش كافة المستجدات في التعليم الطبي الحديث بالاستفادة من الخبرات العالمية في الجامعات الرصينة وخاصة نظام الموديول وسبل الارتقاء بالتعليم الطبي من اجل تخريج اطباء ذو كفاءة عالية قادرين على تحمل المسؤلية الانسانية في مجال الطب.
وتضمن برنامج اليوم الاول للمؤتمر جلستين علميتين الاولى محاضرات حول التعليم الطبي الحديث لاساتذة من طب الكوفة وبغداد وكربلاء اما الجلسة الثانية كانت عن الية اعتمادية كليات الطب لاساتذة من طب الكندي وواسط وبابل. فيما سيتضمن اليوم الثاني للمؤتمر عدة ورش عمل لتدريب الكوادر التدريسية لكليات الطب المشاركة حول تصميم المنهاج التكاملي والانظمة الامتحانية وآلية وضع الاسئلة الامتحانية وكيفية اجراء الامتحان السريري واعتماد النظام النوعي في التعليم الطب.

مهدي السلامي

تصفح ايضا في المركز الاعلامي
    وسائل إعلام ألمانية تبدي اهتماما بالغا باتفاقية التعاون العلمي بين جامعتي بابل ولايبزك الألمانية
     21/11/2017 11:36
    رئيس جامعة بابل يلتقي الكادر التدريسي والوظيفي في كلية طب الاسنان
     12/11/2017 11:46
    رئيس جامعة بابل يفتتح المختبرات الافتراضية والقاعات الالكترونية في كلية التمريض
     29/10/2017 10:12
    جولة ميدانية لرئيس الجامعة في كلية طب الأسنان
     15/10/2017 11:13
    بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي كلية العلوم للبنات تعد دراسة عن خطوات النجاح
     15/10/2017 11:11
 

  اقسام موقع رئيس الجامعة

المنصب الذي يشغله

شخص رئيس الجامعة

سيرة الرئيس المهنية

سيرة الرئيس العلمية

بحوث رئيس الجامعة

اعلام رئيس الجامعة

خــاص بالصحــافــة

معلومات الاتصال بالمكتب

يكون ارسال المشاركات لمدير الموقع لغرض تحريرها ونشرها ضمن المركز على عنوان الشبكة البريدي


      RSS news Feeds University of Babylon