Share |
انت هنا الان : موقع رئيس جامعة بابل > اعلام رئيس الجامعة > موضوع منشور

وسائل إعلام ألمانية تبدي اهتماما بالغا باتفاقية التعاون العلمي بين جامعتي بابل ولايبزك الألمانية

21/11/2017 11:36
نشر الموضوع بواسطة وسام عماد ناجي المعموري  / تحت اشراف شعبة الاعلام في رئاسة الجامعة

أبدت وسائل اعلام المانية اهتماما بالغا بزيارة وفد جامعة بابل الذي رأسه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي إلى جامعة لايبزك الألمانية وتوقيعه اتفاقية للتعاون العلمي بين الطرفين.
وقد نشرت المجلة الألمانية ( NEWS GEORG  . ST) في أعلى صفحتها السادسة صورة للعلم العراقي مع صورة تجمع رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي والبروفيسور عامر حمزة رئيس قسم الجراحات التخصصي في مستشفى سان يورك التعليمي والأستاذ الدكتور مشتاق عبد العظيم وتوت عميد كلية الطب في جامعة بابل.

 وتناولت اتفاقية التعاون العلمي المبرمة مع جامعة لايبزك مسألة تدريب الأساتذة والطلبة من كلية الطب في مستشفى سان يورك التعليمي وتوسيع الاتفاقية لتشمل تدريسي كليتي الطب والتمريض ومنح طلبة الماجستير سنة كاملة للتدريب في المستشفى، أي سيكون دوام المرحلة السادسة للعشرة الأوائل في ألمانيا وأيضا طلبة التمريض المرحلة الرابعة كذلك تم الاتفاق على إقامة مؤتمر علمي مشترك عراقي الماني وإقامة ورش عمل وعمليات نوعية تخصصية في بابل وتزويد كلية الطب بأجهزة طبية متخصصة كما شملت الاتفاقية العلمية المجموعة الطبية ايضا.

 

 وحصلت الموافقة على تدريب طلبة الدبلوم دراسات عليا في المستشفى اعلاه وتعيين الممرضين خريجي كلية التمريض وبعقد لمدة سنة على أن تتحمل التكاليف المستشفى اعلاه مع منح شهادة خبرة وإلقاء محاضرات عن طريق التيلي نت وعن طريق السكايب للمحاضرين الأساتذة الألمان لطلبة كلية الطب وبمختلف الاختصاصات.وقد مثل الجانب الألماني البروفيسور عامر حمزة رئيس قسم الجراحات التخصصي في مستشفى سان يورك التعليمي والبروفيسور الدكتور روف والبروفيسور الدكتور فيرمان.وفي ختام اللقاء قدم رئيس جامعة بابل الدكتور عادل هادي البغدادي درع الجامعة للدكتور عامر حمزة تثمينا لجهوده المبذولة وتعاونه الكبير في تطوير جامعة بابل، وكذلك تم منحه لقب شهادة "تدريسي شرف" في كلية الطب جامعة بابل مع البروفسور روف والبروفسور فايمن. 
 

عادل محمد


تصفح ايضا في المركز الاعلامي
    رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي يوجه كلمة بمناسبة احتفالات النصر
     11/12/2017 13:49
    رئيس جامعة بابل يبحث سبل التعاون العلمي المشترك مع الجامعة التقنية الماليزية
     03/12/2017 11:03
    بإشراف رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تفتتح اعمال المؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضة
     30/11/2017 09:42
    رئيس جامعة بابل يستقبل وفدا من العتبة الحسينية المقدسة ومنظمات المجتمع المدني
     29/11/2017 09:19
    وزير التعليم العالي يفتتح كليتين جديدتين في جامعة بابل ومختبرات علمية متقدمة
     26/11/2017 17:02
 

  اقسام موقع رئيس الجامعة

المنصب الذي يشغله

شخص رئيس الجامعة

سيرة الرئيس المهنية

سيرة الرئيس العلمية

بحوث رئيس الجامعة

اعلام رئيس الجامعة

خــاص بالصحــافــة

معلومات الاتصال بالمكتب

يكون ارسال المشاركات لمدير الموقع لغرض تحريرها ونشرها ضمن المركز على عنوان الشبكة البريدي


      RSS news Feeds University of Babylon