Share |
انت هنا الان : موقع رئيس جامعة بابل > اعلام رئيس الجامعة > موضوع منشور

جامعة بابل تحقق إنتقالة إلى العالم الافتراضي الواقعي في التعليم الجامعي

23/11/2017 10:06
نشر الموضوع بواسطة وسام عماد ناجي المعموري  / تحت اشراف شعبة الاعلام في رئاسة الجامعة
أعلن رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي أن الجامعة ستحقق في هذا العام  انتقاله نوعية إلى العالم الافتراضي الواقعي في عمليتي التدريس والتدريب الجامعي.
وبين الدكتور البغدادي أن توجهات جامعة بابل أصبحت تصب اليوم نحو الجامعة الذكية من خلال انتقال كلياتها "للكليات الذكية" والتي انطلقت بسلسلة من الخطوات ابتدأت من اعتماد "الكتب الالكترونية" ثم "المختبرات الافتراضية" على مستوى التشريح وإجراء التجارب المختبرية والعمليات الجراحية والخدمات التمريضية الأخرى.
   

        
 
 
 
مضيفا أن هذه التكنولوجيا وفرت امكانية لدخول طالب المجموعة الطبية للعالم الافتراضي الواقعي وإجرائه العمليات الجراحية والتجارب والخدمات التمريضية  التي تزامن معها قيام الأساتذة بإجراء الاختبارات بصورة مباشرة(on line).
وأشار الدكتور البغدادي إلى أن هذه البرامج يمكن أن تتيح للطالب والتدريسي على حد سواء تنمية مهاراتهم والوصول بمستوى التشريح إلى مناطق داخل جسم الانسان لم يتم الوصول إليها مطلقا بوسائل التشريح الحقيقية، وتجعل من الطالب أن يمارس مهارته الشخصية أو الذاتية في كل الاشياء المطلوبة منه على مستوى التخصص بالمادة الدراسية.
وأكد رئيس جامعة بابل أن كليات الجامعة أصبحت اليوم في طريقها للانتقال التدريجي نحو استخدام جميع الوسائل التكنولوجية المتطورة من أجل النهوض بتخصصات الكليات العلمية لاسيما كليات المجموعة الطبية والصحية والهندسية.
لافتا إلى أن تبني جامعة بابل لهذه التطورات في استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة قد كلف ميزانية الجامعة اموالا طائلة جدا.مشيرا إلى أن كلية التمريض افتتحت عددا من المختبرات الافتراضية كمختبر التشريح ومختبر الفسلجة لوظائف الإنسان الافتراضي ومختبر الكيمياء الحياتية ومختبر الكيمياء السريرية ومختبر الأحياء المجهرية الطبية، فضلا عن افتتاح قاعات ذكية الكترونية والتي تأتي انسجاما مع برامج التوأمة وتبادل الخبرات مع جامعات عالمية رصينة مثل نورث هامتن ولايبزك والجامعة الأمريكية في بيروت.
مضيفا أن كلية الطب في جامعة بابل كانت من الكليات السباقة في الجامعة باستخدام المختبرات الافتراضية وتم استحصال موافقة وزارة التعليم العالي بتجهيز الكلية بأحد أهم الأجهزة التعليمية المتطورة بكلفة باهظة لجهاز "الكيبل التشريحي" الذي يوفر امكانيات واسعة للطالب والتدريسي في ممارسة تطبيقية لإجراء "العمليات الجراحية" في العالم الافتراضي الواقعي.وبين رئيس جامعة بابل الدكتور عادل هادي البغدادي أنه سيتم افتتاح مختبرات افتراضية أخرى في كليات طب الأسنان والصيدلة والعلوم والهندسة.

عادل محمد

تصفح ايضا في المركز الاعلامي
    رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي يوجه كلمة بمناسبة احتفالات النصر
     11/12/2017 13:49
    رئيس جامعة بابل يبحث سبل التعاون العلمي المشترك مع الجامعة التقنية الماليزية
     03/12/2017 11:03
    بإشراف رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تفتتح اعمال المؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضة
     30/11/2017 09:42
    رئيس جامعة بابل يستقبل وفدا من العتبة الحسينية المقدسة ومنظمات المجتمع المدني
     29/11/2017 09:19
    وزير التعليم العالي يفتتح كليتين جديدتين في جامعة بابل ومختبرات علمية متقدمة
     26/11/2017 17:02
 

  اقسام موقع رئيس الجامعة

المنصب الذي يشغله

شخص رئيس الجامعة

سيرة الرئيس المهنية

سيرة الرئيس العلمية

بحوث رئيس الجامعة

اعلام رئيس الجامعة

خــاص بالصحــافــة

معلومات الاتصال بالمكتب

يكون ارسال المشاركات لمدير الموقع لغرض تحريرها ونشرها ضمن المركز على عنوان الشبكة البريدي


      RSS news Feeds University of Babylon