Share |
انت هنا الان : موقع الجناح الاداري > اعلام الجناح الاداري > موضوع منشور

جامعة بابل تفتتح المشتل الزراعي

3/14/2012 10:36 AM
نشر الموضوع بواسطة محمد ابراهيم كريم  / تحت اشراف شعبة الاعلام في رئاسة الجامعة
 
صرح السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جواد كاظم الجنابي ان المساحات الخضراء تشكل بيئة جيدة للطلبة ومنتسبي الجامعة ولمختلف المؤسسات المدنية حيث انها تعمل على تلطيف وتنقية الأجواء وتكسر شدة الرياح وتقلل العواصف الرملية فضلا عن ابراز الخصائص الجمالية والحالة الحضارية والذوقية للمجتمع بشكل عام.


لقد جرت حملة واسعة للتشجير في الجامعة العام الماضي وخلال هذا العام وان الحملة ستستمر للفترات القادمة لغرض زيادة الرقعة الخضراء داخل الجامعة من خلال تاهيل وتطوير حدائق الجامعة على الرغم من الصعوبات والمشاكل التي واجهتنا في ذلك ومن ضمنها مشكلة ملوحة التربة وشحة المياه وارتفاع منسوب المياه الجوفية وتم ايضا القيام بحملة واسعة لتشجير السياج الخارجي للجامعة .


 ونسعى للتعاون مع مجلس محافظة بابل والمحافظة لزراعة المنطقة الواقعة خارج سياج الجامعة والتي تقدر مساحتها ب(25)دونما وان الجامعة بحاجة الى دعم المحافظة فيما يتعلق باعتماد مصدر جديد للمياه حيث ان المياه الموجودة حاليا غير كافية للتوسع الكبير في المساحات الخضراء ونامل بمد انابيب من شط الحلة باتجاه الجامعة مما يساعدنا هذا في توفير الماء لصافي وسقي حدائق الجامعة.


من جانبه بين مسؤول الشعبة الزراعية في الجامعة السيد كمال كامل ناصر ان مجموع الشتلات التي يحويها المشتل حاليا يبلغ نحو (26)الف و(750) شتلة زراعية متنوعة تم زراعتها داخل البيوت البلاستيكية الثلاثة بمساحة تقدر بالف متر مربع فيما هنالك ايضا نحو (10) الاف شتله زراعية اخرى تضمها مساحات المشتل توزعت بين خمسة الاف شتلة من ورد القديفة وثلاثة الاف شتلة من ورد الجعفري والف شتلة من ورد البتونيا والف شتلة اخرى من نوعيات مختفة.


واضاف : توزعت الشتلات الزراعية الاخرى الجاهزة على (4200) شتلة من ورد اللهانة و(5600)شتلة ن ورد الاقحوان و(5400)شتلة من ورد المصري و(3640)شتلة من ورد القرنفل و(4073) شتلة من حلق السبع و(3540)شتلة من ورد الكاغد. منوها الى ان المشتل الزراعي في الجامعة سيوفر مبالغ مالية كبيرة للجامعة كانت تذهب سنويا لشراء تلك الشتلات الزراعية من المشاتل الزراعية المنتشرة في الاسواق المحلية.

 

هذه صور من أفتتاح المشتل الزراعي - جامعة بابل



     
     

 


تصفح ايضا في المركز الاعلامي
    حضور السيدة واجدة جبار عكيلي
     12/09/2017 11:42
    حضور السيدة اخلاص عباس
     11/09/2017 13:41
    قرار تكليف
     16/05/2017 11:16
    اعادة تعيين السيد حسين عبد
     07/03/2017 11:40
    السيد احمد جاسم محمد احمد
     12/01/2017 12:02
 

  اقسام موقع المساعد الاداري

المنصب الذي يشغله

شخص المساعد الاداري

سيرة المساعد المهنية

سيرة المساعد العلمية

بحوث المساعد الاداري

اعلام الجناح الاداري

خــاص بالصحــافــة

معلومات الاتصال بالمكتب

يكون ارسال المشاركات لمدير الموقع لغرض تحريرها ونشرها ضمن المركز على عنوان الشبكة البريدي


      RSS news Feeds University of Babylon